نظمت دائرة العلاقات والأعلام في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ورشة عن الاتصال الحكومي وأهميته في تطوير عمل المؤسسات التعليمية، بمشاركة مسؤولي شعب ووحدات الاتصال في كليات الجامعة المستنصرية.

وتضمنت الورشة التي عقدت في رئاسة الجامعة, التعريف بكيفية إدارة وإجراء الاتصال الحكومي مع الجهات العليا في مؤسسات الدولة عن طريق شبكة من المنسقين، من أجل ضمان فاعلية الجهات في الجانبين البحثي والأكاديمي.

وتناولت الورشة تسليط الضوء على مفهوم الاتصال الحكومي والمهام الأساسية ومواصفات موظف الاتصال الحكومي، وبيان رسالة الاتصال الحكومي والأهداف المتأتية منه، وأهمية التفاعل المتبادل بين مؤسسات التعليم في تحسين مستوى الاتصال الحكومي، فضلاً عن سبل تطبيق الاتصال الحكومي في كليات ومراكز الجامعة.

وتطرقت الورشة إلى أهمية تفعيل دور أقسام وشعب ووحدات الإعلام في إبراز النشاطات والمنجزات العلمية للجامعات والكليات والمؤسسات العلمية، والعمل على إدامة أواصر التواصل بين مختلف الجهات في مجال الاتصال الحكومي، والإفادة منه في إيصال المعلومات الضرورية.

المزيد حول أخبار الوزارة
المزيد من المقالات