نظم جهاز الإشراف والتقويم العلمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ورشة تدريبية في الجامعة المستنصرية، عن مؤشرات إستمارة التصنيف الوطني لجودة الجامعات العراقية.

وقال رئيس جهاز الإشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم الدكتور نبيل هاشم الاعرجي، إن  إعتماد إستمارة التصنيف الوطني لجودة الجامعات العراقية يأتي لوضع معايير تحقق العدالة في قياس جودة الاداء في الجامعات الوطنية.

واضاف ان  عملية المراجعة المستمرة تهدف إلى الإرتقاء بهذه المشاريع إلى مستوى العالمية، معرباً عن أمله بمراجعة هذه المؤشرات بشكل يضمن موضوعية القياس وسهولة حسابه دون أي تعقيد، بما يساهم في تعزيز وتطوير مستوى التعليم العالي في الجامعات العراقية.

من جهته أكد مساعد رئيس الجامعة المستنصرية للشؤون العلمية الدكتور كاظم الماجدي، أهمية حث الخطى للخروج بعمل يسهم في تطوير الجامعات العراقية ورفع الأداء الخدمي والإعتماد الأكاديمي لمواكبة التقدم الحاصل في جامعات المنطقة والعالم.

وتناولت الورشة التي نظمت بالتعاون مع قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي بالجامعة المستنصرية،  التعريف بمؤشرات التصنيف الوطني المتبع من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومتطلبات الإيفاء به من قبل الجامعة، فضلاً عن بحث المقاربات بين التصنيف الوزاري والتصنيفات العالمية المعتمدة كتصنيف شنغهاي وتصنيف  التايمز وتصنيف (الويب ماتريكس) وكيفية التسجيل فيها.

المزيد حول جهاز الإشراف و التقويم العلمي
المزيد من المقالات