عُقِدَ بمكتب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور قصي السهيل وبحضوره إجتماعٌ رباعي شارك فيه وزير الثقافة والسياحة والاثار الدكتور عبد الأمير الحمداني، ووكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عبد الكريم شلال، ومدير وممثل منظمة اليونسكو في العراق باولو فونتاني الى جانب مدير إدارة مشاريع التعليم في منظمة اليونسكو السيد روبرت شاو.

الاجتماع الذي إلتئم الاحد 2019/5/26 حضره الأستاذ المساعد الدكتور امجد السواد مدير عام دائرة البعثات والعلاقات الثقافية وبحث موضوعة مشروع (إصلاح التعليم والتدريب التقني والمهني) المزمع إجراؤه في العراق والذي ترعاه منظمة اليونسكو بدعم من الاتحاد الأوروبي.

واستعرض وفد اليونسكو أبعاد المشروع الذي يرمي الى إقامة دورات وورش عمل لتدريب وصقل المهارات لدى الحرفيين والعاملين الشباب في إطار إعادة بناء المناطق التراثية والحضارية في مدينتي الموصل والبصرة، موضحاً بأن المشروع سيوفر فرص عمل للشباب الى جانب إسهامه في إعادة البنية التحتية التراثية للمدينتين.

من جانبهم، أكد السادة وزيرالتعليم العالي ووزير الثقافة ووكيل وزارة العمل على ضرورة الحصول على تفاصيل دقيقة عن المشروع من قبل منظمة اليونسكو وضرورة الاطلاع على حيثياته بغية وضع رؤية مشتركة بين الوزارات المعنية الثلاث كي تقدم فيما بعد الى منظمة اليونسكو.

المزيد حول slideshow
المزيد من المقالات