نظم المركز الوطني لبحوث وعلاج أمراض الدم في الجامعة المستنصرية، محاضرة علمية عن الالتهابات الفطرية المصاحبة لسرطان الدم، بمشاركة عدد من المختصين والتدريسيين.

وتناولت المحاضرة التي ألقاها مدير المركز الدكتور علاء فاضل علوان، التعريف بالإلتهابات الفطرية التي تحدث لدى المرضى المصابين بسرطان الدم، وبيان الأسباب الرئيسة لهذه الالتهابات ونسبة إنتشارها لدى المرضى، فضلاً عن استعراض أحدث الطرق والعلاجات المستعملة للتعامل معها وكيفية التقليل من أعراضها الجانبية.

وتطرقت المحاضرة إلى أعراض وعلامات الالتهابات الفطرية المصاحبة لسرطان الدم، وأهمها الحكة المستمرة طوال اليوم، والشعور بألم الشديد عند الضغط على المناطق المتضررة، والإحمرار في الجلد، وارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل مبالغ فيه، فضلاً عن الأنواع المختلفة لهذه الفطريات والفرق بينها من حيث التأثيرات الصحية.

وأوصت المحاضرة بضرورة توجيه طلبة الدراسات العليا لإجراء بحوث علمية متخصصة تعنى بهذه الفطريات والتعرف على سلوكها وإيجاد العلاجات المناسبة لها، وأهمية إجراء الفحوصات المناسبة للمرضى للحد من انتشار هذه الفطريات التي قد تسبب الوفاة للمصابين بهذا المرض.

المزيد حول أخبار الجامعات
المزيد من المقالات