دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الوزارات كافة والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات تزويدها باحتياجاتهم الدقيقة لمرشحيهم للدراسات العليا خارج العراق للسنة الدراسية 2020/2019.

وقال المدير العام للدائرة الدكتور أمجد عبد النبي السواد إن ضوابط نظام الأجازات الدراسية خارج العراق للسنة الدراسية 2020/2019 نصت على إن ترسل الوزارات كافة والجهات غير المرتبطة بوزارة ومكاتب المحافظين احتياجاتهم من التخصصات الدقيقة لمرشحيهم الراغبين بإكمال دراساتهم العليا (الماجستير، الدكتوراه) خارج العراق بعد تدقيقها والمصادقة عليها من قبل اللجنة المشكلة بين وزارة التعليم العالي ووزارة التخطيط.

وبين السواد إن الضوابط أيضا نصت على إن تكون أولوية الترشيح من قبل دائرة البعثات والعلاقات الثقافية للذين يحصلون على قبول مدفوع التكاليف من قبل الجامعات التي يرومون التقديم فيها على إن يكونوا مستوفين للتعليمات الخاصة بنظام الإجازات الدراسية رقم(165) لسنة2011.

وأضاف المدير العام أن المستحقات المالية للمجازين ستصرف لهم من وزاراتهم، مبينا إن الرواتب والمخصصات الثابتة ستصرف أيضا مع الفرق لطالب البعثة حسب كل بلد مع تحملها أجور تذاكر السفر ونفقات طبع الرسالة أو الأطروحة.

داعيا المرشحين إلى جلب تأييد بالتخصيص المالي مذكور فيه السنة المالية مع بيان خدمة المرشح بعد أخر شهادة لاستكمال فتح الملف الدراسي وذلك بعد إطلاق المنظومة الإلكترونية الخاصة بالتقديم.

المزيد حول slideshow
المزيد من المقالات