إفتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور قصي السهيل معرض هندسة العمارة الذي أقامه (قسم هندسة العمارة) في كلية الهندسة بجامعة بغداد.

وأطلع السيد الوزير خلال المعرض على اعمال الطلبة الفائزة بعدد من الجوائز العالمية، وكذلك مشاريع التخرج المتميزة لطلبة المرحلة المنتهية، الى جانب مشاريع الطلبة في بقية المراحل الاربعة بقسم هندسة العمارة.

وقد ابدى سيادته إهتماماً بالافكار المعمارية المعروضة، مؤكداً ضرورة ان تكون مشاريع الطلبة تعتمد المعايير العلمية العالمية بالمقام الاول، الى جانب كونها منبثقة من واقع البيئة المحلية وملبية لمتطلباتها، فضلا عن اهمية موائمتها للرؤية المعمارية التراثية المحلية، كما اشار السيد الوزير الى ضرورة ان تكون تلك المشاريع ملبية لمتطلبات سوق العمل المحلية.

وقد استمع السيد الوزير خلال جولته لشروح مفصلة عن المشاريع المعروضة من قبل طلبة قسم هندسة العمارة المشاركين في المعرض.

وخلال جولته في كلية الهندسة، حضر السيد الوزير جلسة مناقشة طالبة الماجستير (رسل باسم محمد) في قسم الهندسة المعمارية والتي تناولت موضوع ازمات المجمعات السكنية وكيفية تطويرها، حيث قدم السيد الوزير بعض المداخلات مع الباحثة ومع لجنة المناقشة.

وفي ختام الزيارة قدمت إدارة كلية الهندسة بجامعة بغداد للسيد الوزير درعاً تذكارياً.

هذا وكان في استقبال السيد وزير التعليم العالي عميدة كلية الهندسة الاستاذ الدكتورة صبا جبار نعمة، ورئيس قسم هندسة العمارة الدكتور ضرغام مزهر العبيدي، الى جانب تدريسيي وطلبة القسم.

 

المزيد حول slideshow
المزيد من المقالات