عقد وزيرا التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور قصي السهيل، والثقافة والسياحة والاثار الدكتور عبد الامير الحمداني إجتماعاً مع السيد رامون بليكوا رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي في العراق والوفد المرافق له.

الاجتماع الذي إستضافه الدكتور السهيل اليوم الاثنين 2019/7/15 تناول الافاق المستقبلية للتعاون العلمي والثقافية فيما بين الجامعات في الاتحاد الاوروبي والجامعات العراقية في مجالات البرامج الجامعية المشتركة وفي إطار البحوث والتدريب والتبادل الثقافي.

المجتمعون تطرقوا الى بعض مشاريع اليونسكو المزمعة في العراق والتي يتبناها الاتحاد الاوروبي، حيث جرى تبيان وجهات نظر الجانب العراقي والآليات الرامية لتجاوز العقبات العالقة في هذا الملف، في وقتٍ أوضح رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي ان بالإمكان إعتماد الآليات التي يراها العراق مناسبة له بهذا الصدد.

وخلال الاجتماع قدم سفير الاتحاد الاوربي ورئيس البعثة الاوروبية في العراق السيد بليكوا مسودةً اولية لمذكرة التفاهم المرتقب إبرامها بين العراق والاتحاد الاوروبي في قطاعي التعليم العالي والتبادل الثقافي فيما بين العراق ودول الاتحاد الاوروبي، الى جانب تعزيز فاعلية البرامج القائمة التي يرعاها الاتحاد الاوروبي في العراق والمتعلقة ببرامج البحث العلمي والابتكار والتبادل العلمي.

المزيد حول slideshow
المزيد من المقالات