ناقشت أطروحة الدكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى, دور الإعلام الرياضي عبر مواقع التواصل الاجتماعي في نشر الثقافة الرياضية بين مشجعي الاندية الجماهيرية.

وبينت الأطروحة الموسومة بـ (دور الإعلام الرياضي عبر مواقع التواصل الاجتماعي في نشر الثقافة الرياضية وعلاقته بشغب الملاعب لدى مشجعي الأندية الجماهيرية العراقية) للطالب رائد داود سلمان, إن للأعلام الرياضي ضرورة مهمة في نشر الثقافة الرياضية ، وإحاطة الجمهور بالأخبار الصحيحة والمعلومات الصادقة والواضحة والحقائق الثابتة والموضوعية ، ويغدو الأمر أكثر أهمية في ضوء المعطيات الإعلامية الجديدة .

وتناولت الأطروحة انَ جمهور وسائل الإعلام التقليدية (التلفزيون، الإذاعة، الصحافة ) بدأ ينحسر لصالح استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، إذ تكتسب المواقع الالكترونية خاصية التفاعلية والتواصل المباشر مع المتصفح فتظهر طبيعة رد فعل المتصفحين من خلال تعليقاتهم او ما ينشرونه من صور أو فيديوهات تتعلق بالقضية المنشورة.

وأوصت الأطروحة بضرورة أن يتعامل الإعلاميين الرياضيين بحياد ومهنية وان تتسم إعمالهم بالموضوعية والالتزام بأخلاق المهنة، دعوة الأندية الرياضية الى العناية بمواقعها الالكترونية وصفحاتها الرياضية لتكون وجهة إعلامية، من خلال الاستعانة بالخبراء والمختصين بالمجال الرياضي والإعلامي، لكون الرياضة من الأنشطة التي تحظى بعناية الشعوب كافة.

المزيد حول أخبار الجامعات
المزيد من المقالات