إستقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور قصي السهيل ممثلي بعثة الصليب الاحمر العاملة في العراق.

الاجتماع الذي عُقد الاربعاء 2019/7/17 بمكتب السيد الوزير في مبنى وزارة العلوم والتكنولوجيا المدمجة شارك فيه بالاضافة الى السيد الوزير السيدة تيريز باول منسقة برنامج إعادة التأهيل البدني في العراق، والسيدة مونيكا ارباجاوس منسقة قسم الصحة في اللجنة الدولية للصليب الاحمر في العراق، بالاضافة الى السيدة سهى القيسي مساعدة منسقة برنامج إعادة التأهيل البدني في العراق.

الاجتماع حضره كذلك الاستاذ الدكتور فؤاد قاسم محمد الوكيل الفني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور إيهاب ناجي عباس مدير دائرة الدراسات والتخطيط في وزارة التعليم العالي.

هذا وقد تناول الاجتماع موضوعة إنشاء كلية تقنية من قبل منظمة الصليب الاحمر في العراق تعنى بتخصصات الاطراف والمساند الصناعية داخل العراق، لتضاف الى الكليات التقنية والطبية المتخصصة الموجودة بالفعل في تشكيلات الجامعات التقنية في العراق على مستوى المركز والاقليم.

وتم التباحث بشأن أهمية إعتماد المختبرات التقنية الحديثة المعتمدة في الجامعات العالمية الرصينة في عمل هذه الكلية المرتقبة، مع ضرورة إستقدام التدريسيين الاجانب من ذوي الاختصاص المعنية للعمل سوية مع نظرائهم من التدريسيين العراقيين لتحقيق اعلى مستوى من الرصانة العلمية والاعتمادية لهذه الكلية.

وعرض وفد بعثة الصليب الاحمر ان إجراءات إستكمال هذه الكلية التقنية ستكون وفقاً لأحدث المعايير والضوابط العالمية في هذا التخصص، الى جانب كونها ستكون وفقا للمعايير والضوابط المعتمدة داخل العراق.

كما تم التداول بشأن مدخلات ومخرجات هذه الكلية التقنية، وقدمت تصورات بأن عدداً من الوزارات والمؤسسات في البلاد ستستفيد من مدخلات ومخرجات تلك الكلية بينها وزارة الدفاع ووزارة الصحة الى جانب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

المزيد حول slideshow
المزيد من المقالات