اقامت دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورشة عمل تنفيذية عن خطة التنمية الوطنية 2018_2022 بمشاركة وزارة التخطيط ومساعدي رؤساء الجامعات كافة.

وقال وكيل الوزارة للشؤون العلمية والعلاقات الدولية الدكتور سلام خوشناو إن التعليم وضعت أهدافا وبرامج محددة زمنية لتنفيذ خطتها الخاصة بالتنمية الوطنية، فضلا عن سعيها لتطوير برامج الخطة بالتنسيق مع وزارة التخطيط.

وأوضح  المدير العام لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة الدكتور ايهاب ناجي أن اهداف الخطة تضمنت تحسين التصنيف الدولي للجامعات وتطوير الجانب الأكاديمي للجامعات العراقية وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، فضلا عن إعادة إعمار وتأهيل الجامعات في المناطق المحررة.

وأضاف المدير العام  أن الدائرة عملت على صياغة مجموعة من الأنشطة التي تزيد على ثلاثين نشاطا والتي من خلالها يمكن تحقيق الأهداف السابقة، مبينا أنه تم تصميم نظام الكتروني لجمع البيانات الخاصة بالخطة من الجامعات.

وتضمنت الورشة شرحا لأهم اهداف خطة التنمية الوطنية ٢٠١٨ _ ٢٠٢٢ المصادق عليها من وزارة التخطيط وكيفية تنفيذ أهدافها والنشاطات التي من خلالها يتم تنفيذ هذه الأهداف وكيفية قياس تحقيق هذه النشاطات من خلال مجموعة من المؤشرات التي تم اختيارها بعناية من المختصين.

وتناولت الورشة تقديم شرح للنظام الإلكتروني الذي صممته دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة الذي يضمن جمع البيانات الخاصة بالخطة بشكل سريع ودقيق وبعيدا عن روتين العمل التقليدي الورقي.

المزيد حول أخبار الوزارة
المزيد من المقالات