اقامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورشة عن ضمان الجودة بالتعليم الأكاديمي بالتعاون مع منظمة اليونسكو .

وقال وكيل الوزارة للشؤون الإدارية الدكتور حامد خلف إن أهمية هذه الورشة تتمثل في تقديم الخدمات التي تسهم في تنمية المجتمع، فضلا عن كونها ضمن محاور البرنامج الحكومي الخاصة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد الوكيل الإداري أهمية دخول الجامعات العراقية للتصنيفات العالمية عبر تحقيق المعايير الدولية ومن أهمها الجودة، مبينا سعي الوزارة إلى دخول الجامعات العراقية في مشاريع مشتركة مع المراكز البحثية العالمية وتحقيق التوأمة مع الجامعات العالمية فضلا عن العمل على تأسيس جامعات أهلية وفق معايير جودة عالمية قادرة على منافسة الجامعات الحكومية.

وجدد ممثل ومدير مكتب  اليونسكو بالعراق باولو فونتاني التزام منظمة اليونسكو بالعمل مع الحكومة العراقية ومناقشة احتياجات الجامعات العراقية والمجالات التي تحتاج وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دعم اليونسكو فيها، مؤكدا أهمية العراق ضمن خارطة التعليم في المنطقة والعالم.

وتضمنت الورشة استعراض جهود الوزارة في الارتقاء بالعمل ورفع مستوى جودة التعليم والخطوات التي قامت بها الجامعات العراقية لضمان الجودة والاعتراف بالشهادات على المستوى الإقليمي وتأثير الذكاء الصناعي على مستوى التعليم العالي.

المزيد حول slideshow
المزيد من المقالات