نظمت كلية الطب في الجامعة المستنصرية، ورشة عمل عن التدريس الناجح للمجاميع الصغيرة في التعليم، بمشاركة عدد من التدريسيين والطلبة.

وتهدف الورشة التي قدمها مدير شعبة التعليم المستمر في الكلية الدكتور معن ماجد العباسي، إلى تعريف المشاركين بالأسس الرئيسة للتعليم بالمجاميع الصغيرة، وآلية تدريس المجاميع الصغيرة وكيفية إدارتها، وبيان واجبات ومهام التدريسي المشرف، فضلاً عن إجراء تدريب عملي لتطبيقها بشكل أكثر فاعلية لتكون منصة جيدة لتعميق أساليب تسهيل وتعزيز المناقشة والتفكير واكتساب المهارات للطلبة.

وتطرقت الورشة إلى كيفية إدارة جلسات تعليم المجاميع الصغيرة بمختلف أشكالها في فروع الطب الأساسية والسريرية، وتقييم الطلبة والأدوات المستعملة لتحقيق هذا الغرض، والمهارات الإدارية اللازمة وآلية تطبيق التعليمات وتثبيت الدرجات في استمارة التقييم بالصورة الصحيحة، وطريقة إعداد التقارير.

وتناولت الورشة مهارات كتابة البحوث وتبويبها وإدراج المصادر، ومتطلبات إعداد السيناريو لمشكلة المناقشة والأسباب التي تؤدي إلى الخوف من المناقشة، وطرق تحفيز الطلبة على المشاركة وعمل مجاميع صغيرة للتدريب على علاج الخوف وزيادة التحفيز.

المزيد حول أخبار الجامعات
المزيد من المقالات