نظمت جامعة الفرات الأوسط التقنية ورشة عمل عن التوصيف الوظيفي لمخرجات الكليات التقنية الإدارية في العراق بمشاركة ممثلين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التخطيط والمالية وحضور مختصين من دوائر المحافظة والطلبة .

وقال رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الدكتور مظفر صادق الزهيري خلال الورشة إن من أولويات عمل الجامعة معالجة التوصيف الوظيفي للدرجات المطلوبة لمخرجات الجامعات التقنية الادراية في حالة الإعلان عن التعيين في دوائر الدولة, مشدداً على ضرورة اتخاذ التوصيات المناسبة من أصحاب القرار في الوزارات لاستحداث العناوين المناسبة على وفق التخصصات العلمية للخريجين.

وتضمنت الورشة أربعة محاور كان المحور الأول عن سياسة التربية والتعليم التقني في خطة التنمية المستدامة, وبيّن المحور الثاني مقارنة بين منهاج الكليات التقنية الإدارية وكليات الإدارة والاقتصاد, وتناول المحور الثالث مخرجات الكليات التقنية الإدارية وتحديات فرص التوظيف, وبحث المحور الرابع فلسفة التعليم التقني.

وتهدف الورشة الى ضرورة تغير واستحداث أقسام علمية مغايرة للأقسام الموجودة في الكليات الأكاديمية المناظرة على أن تكون مواكبة لحاجات سوق العمل واستحداث الدراسات العليا بالاختصاصات التقنية على وفق الخطة الإستراتيجية ٢٠٣٠ .

 

المزيد حول أخبار الجامعات
المزيد من المقالات