التعليم تطلق مشروع جسور بالتعاون مع برنامج WFP التابع للأمم المتحدة
110
22-12-2022

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مشروع جسور بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي (WFP) التابع للأمم المتحدة لتعزيز برامج التنمية ومتطلبات الشراكة العالمية.

وأوضح مستشار الوزارة الدكتور علاء عبد الحسن في كلمة له خلال ورشة إطلاق مشروع جسور أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي أكد حرصه على التعاون مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة وعقد ورشة عمل مشتركة لتطوير مستويات ومجالات دعم الخريجين مشيرا الى أن الهدف من المشروع المشترك تعضيد العلاقة بين الجامعات وسوق العمل وتعزيز بيئة التدريب وتنمية القدرات والمهارات.

وأضاف أن وزارة التعليم وجامعاتها تحرص على دعم المشاريع التنموية والبرامج الهادفة الى تحقيق متطلبات الشراكة العالمية وتعزيز المستويات التطبيقية.

وفي السياق ذاته قال ممثل برنامج الأغذية العالمي في العراق السيد علي رضا قريشي إن بيئة التعاون مع المؤسسات التعليمية الجامعية خطوة مهمة باتجاه تحسين أنظمة الحماية الاجتماعية وضمان قدرة الشباب الجامعيين على التفاعل مع مناخ قطاعات العمل المختلفة.

من جهتها أشارت مستشارة التعاون الاقتصادي والتنمية للسفارة الالمانية في العراق السيدة كاثرين لورين الى أن هذه المشاريع تهدف لزيادة انخراط الشباب في قطاعات العمل المشتركة ودعم مشاريع التنمية وتحسين مؤشراتها الاقتصادية والمضي بتعزيز مسار المهارات ورفد القطاعين العام والخاص بالموارد البشرية المختصة.

دائرة العلاقات والإعلام

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

22 كانون الأول 2022

عناوين ذات صلة
البوابــــــات والخدمات الإلكترونية
اخر الأخبار

التواصل مع الوزارة

تواصل معنا لأي استفسار على الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي