أهم المبادرات والمشاريع التي ناقشها وعرضها رئيس لجنة التعليم والشباب والرياضة الدكتور نعيم العبودي في أعمال الدورة الخامسة للمجلس التنسيقي العراقي – السعودي في الرياض:
1050
26-05-2023

المبادرات:

▪️ التعاون بين الجامعات السعودية (جامعة الملك سعود، وجامعة الملك عبد العزيز، وجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، وجامعة الأميرة نورا بنت عبد الرحمن) والجامعات العراقية (جامعة بغداد، وجامعة الكوفة، وجامعة البصرة، والجامعة المستنصرية، والجامعة التكنولوجية) ضمن مناخ المرحلة الأولى من التعاون الذي يتضمن مذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية مشتركة في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

▪️ الاستمرار في تقديم البرامج الدراسية للطلبة العراقيين (100) منحة دراسية سنويا في الجامعات السعودية.

▪️ الاستمرار في برنامج الباحثين الزائرين العراقيين (100) بحث سنوياً في الجامعات السعودية.

 


المشاريع:

▪️ تنفيذ دورتين تدريبيتين للقيادات والكوادر الجامعية العراقية في مجال الاعتماد للمقيمين الدوليين بالتعاون مع هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية.

▪️ تنفيذ برنامجين تدريبيين للكوادر التربوية في وزارة التربية العراقية على الآليات والبرامج والتطبيقات في مجال التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد وتعليم مدارس الموهوبين والمتميزين وذوي الاحتياجات الخاصة.

▪️ زيارة فريق من وزارة التربية العراقية إلى المملكة العربية السعودية للاطلاع بشكل مباشر على مشروع مدرسة البث الفضائي والإفادة منها.


دائرة الإعلام والاتصال الحكومي

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

26 آيار 2023

عناوين ذات صلة
البوابــــــات والخدمات الإلكترونية
اخر الأخبار

التواصل مع الوزارة

تواصل معنا لأي استفسار على الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي