بمشاركة اليونسكو .. التعليم تحتضن الاجتماع الدوري لمجموعة تنسيق التعليم والتدريب المهني في العراق
120
09-02-2024

احتضنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاجتماع الدوري لمجموعة عمل تنسيق التعليم والتدريب المهني (TVET CG) بمشاركة ممثلي اليونسكو وعدد من الوزارات.

وأكد مستشار الوزارة الدكتور علاء عبد الحسن عطية أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعمل على وفق الشراكة الفاعلة مع المنظمات والمؤسسات الدولية والاتحاد الأوربي في تعزيز البنى التحتية والاستجابة لمتطلبات التنمية المستدامة لافتا إلى أن الوزارة ومؤسساتها أنجزت العديد من المشاريع التي كان لها أثر مباشر في ترصين العملية التعليمية لاسيما عملية بولونيا وتحقيق أعلى مستوى من معايير الجودة الأكاديمية.

وفي هذا السياق أوضح رئيس جهاز الإشراف والتقويم العلمي الدكتور صلاح الفتلاوي أهمية التنسيق بين الجامعات والمنظمات المختصة بما ينسجم مع مشروع تطوير التعليم والتدريب التقني والمهني ومواءمة برامجها مع الاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم في العراق.

من جهته أكد رئيس اللجنة العليا لتطوير التعليم في العراق الدكتور حامد خلف ضرورة قياس فاعلية مشاريع وبرامج الدول المانحة وتفعيل المسؤولية المشتركة في إثراء البرامج والمشاريع التعليمية عن طريق مناقشة إنشاء لجنة تنسيقية بمشاركة أقليم كوردستان والمنظمات الدولية.

من جهته قال نائب المستشار الأقدم للتعليم والتدريب التقني والمهني في اليونسكو السيد تم مايزن إن المنظمة تبذل مع الاتحاد الاوربي جهودا واضحة لدعم استراتيجية التعليم والتدريب المهني واستكمال عمل اللجان التوجيهية المكرسة لتطوير هذا النوع من التعليم في العراق، فضلا عن دعم برامج الدراسات الأولية والعليا والتوجه نحو المسوحات الميدانية لتحديد الاحتياجات المستقبلية لسوق العمل.

وتضمن الاجتماع التعريف بالاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم في العراق (٢٠٠٢٢-٢٠٣١) والتعريف ببرامج اليونسكو وباقي المنظمات الدولية العاملة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فضلا عن استعراض آليات التنسيق بين الشركاء في مجالات التعليم والتدريب المهني في العراق.


دائرة الإعلام والاتصال الحكومي

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

9 شباط 2024

عناوين ذات صلة
البوابــــــات والخدمات الإلكترونية
اخر الأخبار

التواصل مع الوزارة

تواصل معنا لأي استفسار على الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي