رسالة ماجستير في التكنولوجية تناقش التحليل العددي لتصريف السيح السطحي على الطرق السريعة والمطارات
111
16-05-2019

بحثت رسالة ماجستير في قسم الهندسة المدنية في الجامعة التكنولوجية ، التحليل العددي لتصريف السيح السطحي على الطرق السريعة والمطارات (المدرج ) .

وبينت الرسالة التي قدمتها الطالبة ميس اسامة فؤاد، ان الميول الجانبي بالشكل المحدب يعطي نتائج افضل لتصريف المياه مقارنة بالميول ذي الاتجاه الواحد علاوة على ذلك تم ملاحظة انه مدة الامطار يكون تأثيرها اكبر من الشدة نفسها .

واستنتجت الرسالة، ان خاصية النفاذية تؤثر بشكل ملموس على الرصف او التبليط ، وان كمية المياه المتسربة او المترشحة داخل طبقات التبليط تزداد بمقدار 27% عند زيادة النفاذية بمقدار 55% وشدة المياه تزداد بمقدار 70% عند زيادة النفاذية بمقدار 95% .

 

عناوين ذات صلة
البوابــــــات والخدمات الإلكترونية
اخر الأخبار

التواصل مع الوزارة

تواصل معنا لأي استفسار على الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي