في المؤتمر الدولي لكليات طب الأسنان في العراق .. وزير التعليم يؤكد الاهتمام بتوظيف الأدوات الرقمية والذكاء الاصطناعي في بيئة التعليم الطبي
710
08-12-2023

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي اهتمام المؤسسة التعليمية بمواكبة التقنيات الحديثة وتعزيز الابتكارات وتوظيف الأدوات الرقمية والذكاء الاصطناعي في بيئة التعليم الطبي.

جاء ذلك في كلمته خلال المؤتمر الوطني الموحد الدولي لكليات طب الأسنان في العراق حيث أوضح أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهتمة بهذا المسار الذي استدعى منها إطلاق جائزتها للذكاء الاصطناعي في البحث العلمي في مجالات العلوم الطبية والأمن والدفاع والتصحر والغذاء والبيئة بهدف تشجيع الابتكار والتفوق في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته الخاصة بالبحث العلمي مشيرا الى التزام الوزارة ومؤسساتها بتعزيز بنية التعليم العالي وربطه بالتقنيات الحديثة، وتطوير المناهج والبرامج التعليمية والتدريبية من أجل أن يتسلح الخريجون بالقدرات والمهارات المعاصرة.

وأعرب وزير التعليم عن ثقته بأن الجامعات العراقية وكلياتها التخصصية ستعزز نتائجها المتحققة في التصنيفات العالمية وستعضد شراكاتها مع الجامعات الرصينة بهدف تجويدِ البيئة التعليمية وتحسين مخرجاتها حاضرا ومستقبلا.

وشهدت الفعاليات الافتتاحية كلمات لرئيس المؤتمر ورئيس اللجنة العلمية فيما كرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي المشاركين الدوليين من الأكاديميين وممثلي المؤسسات الجامعية العربية والأجنبية وافتتح معرض الشركات التخصصية في مجال طب الأسنان.


دائرة الإعلام والاتصال الحكومي

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

8 كانون الاول 2023

عناوين ذات صلة
البوابــــــات والخدمات الإلكترونية
اخر الأخبار

التواصل مع الوزارة

تواصل معنا لأي استفسار على الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي