ماجستير في جامعة الكوفة تُناقشُ تعزيز السيطرة الآلية لمنظم فولتية بواسطة التحكّم في وضع الانزلاق التعليمي
130
12-02-2024

ناقشت كلية الهندسة بجامعة الكوفة رسالة ماجستير تعزيز السيطرة الآلية لمنظم الفولتية بواسطة التحكم في وضع الانزلاق التعليمي.

وتهدف الرسالة التي قدمها الطالب علي أحمد محل، إلى تصميم طريقة سيطرة قوية لمنظم الجهد الآلي وتمحور حول تصميم وحدة تحكم من نوع Learning Sliding Mode Control (LSMC) للحفاظ على استقرارية الجهد في الشبكة الكهربائية، وقد تم مقارنة الطريقة المقترحة مع عدة طرق تحكم.

وأظهرت نتائج المحاكاة أنَّ استخدام وحدة التحكم المقترحة مع نظام (AVR) يظهر استقرارية ودقة في الاستجابة ويمكن الاستنتاج أن (LSMC) يتمتع بأداء قوي ضد (Uncertainties, External Disturbance) وكذلك القضاء على مشكلة Chattering بالإضافة إلى تحسين الاستجابة لنظام AVR مقارنة مع (CSMC)ووحدات التحكم التقليدية.

وأشارت نتائج الأطروحة إلى إن مستخلصات الهكسان لبعض الطحالب الدقيقة تحتوي على العديد من المركبات الفعالة المسؤولة عن النشاط المضاد للميكروبات، كما إنها تمتلك تأثيراً قوياً في الأغشية الحيوية والفطريات، وإن الأحماض الدهنية للطحالب الدقيقة ذات فعالية واضحة مضادة للسرطان.

وخلصت الأطروحة إلى إمكانية الإفادة من الطحالب الدقيقة وتوظيفها في عملية انتاج العلاجات البديلة ولا سيما مع الزيادة العالمية في المقاومة للمضادات الحيوية.

عناوين ذات صلة
البوابــــــات والخدمات الإلكترونية
اخر الأخبار

التواصل مع الوزارة

تواصل معنا لأي استفسار على الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي