بحثت أطروحة دكتوراه في كلية التربية الأساسية بالجامعة المستنصرية، أثر نظرية التعلم المسند للدماغ بتحصيل طلاب المرحلة الإعدادية الأدبية لقواعد اللغة العربية.
وتهدف الاطروحة التي قدمها الطالب إحسان عباس حسن الموسوي، إلى بناء إستراتيجية تدريسية جديدة قائمة على نظرية التعلم المسند للدماغ، وبيان أهميتها في الانتقال من التدريس التقليدي إلى التدريس الذي يتماشى مع اتجاهات ونظريات التعلم الحديثة.
وبينت الاطروحة أن سبب ضعف تحصيل الطلاب لمادة قواعد اللغة العربية، يعود إلى إتباع الطرائق التقليدية في التدريس، وقلة إطلاع مدرسي ومدرسات اللغة العربية على أهداف تدريس قواعد اللغة العربية، وانخفاض الاعتماد على الوسائل التعليمية (الصور، المخططات والبيانات التوضيحية) لموضوعات الكتب المقرر تدريسها، فضلاً عن عدم الاشتراك في الدورات التدريبية لطرائق التدريس، والابتعاد عن استعمال الأساليب الحديثة والمشوقة أثناء المحاضرة.
تواصل معنا لأي استفسار على الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي