أطروحة دكتوراه في جامعة بابل تناقش تطوير المرونة المعرفية لناشئي كرة القدم
281
21-10-2019

ناقشت أطروحة دكتوراه  في جامعة بابل ،تأثير تمرينات مركبة ( مهارية – خططية) في تطوير المرونة المعرفية وبعض مدركات المحيط لمواقف اللعب الهجومية ودقة التهديف لناشئي كرة القدم.

وتهدف الرسالة التي قدمها الطالب حسين حمزة نجم إلى التعرف على تأثير التمرينات المركبة (مهارية – خططية) في تطوير المرونة المعرفية وبعض مدركات المحيط لناشئي كرة القدم في المدرسة التخصصية التابعة لوزارة الشباب والرياضة في محافظة بابل, والتعرف على مستوى مواقف اللعب الهجومية المختلفة والتهديف والتعرف على تأثير التمرينات المركبة (مهارية – خططية) لتطوير مواقف اللعب الهجومية ودقة التهديف لناشئي كرة القدم في المدرسة التخصصية التابعة لوزارة الشباب والرياضة في محافظة بابل .

وأوصت الرسالة بضرورة الاهتمام ببناء اختبارات جديدة وعملية للحالات الخططية في كرة القدم والابتعاد عن الاختبارات النظرية, وضرورة الاهتمام باعتماد التمرينات المركبة (مهارية – خططية) والمعدة من قبل الباحث لتطوير ناشئي كرة القدم, والتأكيد على إجراء اختبارات دورية مستمرة للاعبين الناشئين في المدارس التخصصية من ناحية الأداء المهاري والخططي في لعبة كرة القدم .

عناوين ذات صلة
البوابــــــات والخدمات الإلكترونية
اخر الأخبار

التواصل مع الوزارة

تواصل معنا لأي استفسار على الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي