ناقشت أطروحة دكتوراه في كلية التربية الأساسية بجامعة بابل، فاعلية استراتيجية مقترحة على وفق نظرية الاتصال في تحصيل مادة القياس والتقويم وتنمية مهارات ادارة الوقت لدى طلبة كليات التربية.
وتهدف الاطروحة التي قدمها الطالب رعد طالب كاظم الصالحي، الى تعرف على إثر فاعلية استراتيجية مقترحة وفق نظرية الاتصال في تحصيل مادة القياس والتقويم وتنمية مهارات ادارة الوقت لدى طلبة كليات التربية.
واستنتجت الاطروحة ان الاستراتيجية المقترحة أسهمت في زيادة التفاعل بين الطلبة، وقللت من حدة الخوف من الفشل، وغرس فيهم روح المبادرة والثقة بالنفس، فضلا عن تنظيم الموقف التعليمي وأبعاده عن التخبط والعشوائية.
وأوصت الاطروحة بضرورة اعتماد التقنيات الحديثة في ايصال المادة الدراسية من خلال استعمال الحاسوب ووسائل الاتصالات الحديثة والمباشرة للوصول الى أفضل استثمار لطاقاتهم الكامنة.
تواصل معنا لأي استفسار على الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي