ناقشت اطروحة الدكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى فاعلية اسلوبين ارشاديين العقلاني الانفعالي والسلوكي الواقعي لتخفيض الهزيمة النفسية لدى الطلاب فاقدي الوالدين في المرحلة الإعدادية.
وتهدف الأطروحة التي قدمها الطالب صفاء خيرالله ابراهيم، إلى توظيف فاعلية أسلوبين إرشاديين العقلاني الانفعالي السلوكي والواقعي لتخفيض الهزيمة النفسية لدى الطلاب فاقدي الوالدين في المرحلة الاعدادية بوساطة اختبار عدة فرضيات.
وتوصلت الأطروحة الى ظهور نسبة ليست بالكبيرة جداً من الطلاب فاقدي الوالدين يعانون من الهزيمة النفسية.
وأوصت الأطروحة بضرورة حث الباحثين والمرشدين التربويين ومراكز الارشاد النفسي باستعمال مقياس الهزيمة النفسية بوصفه أداة للكشف عن الطلاب الذين يتصفون بهزيمة نفسية.
تواصل معنا لأي استفسار على الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي