ناقشت أطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى، فعالية اسلوبين ارشاديين هما المقابلات التحفيزية والهندسة النفسية في تخفيض الشيخوخة النفسية لدى الطالبات فاقدات الوالدين في المرحلة الإعدادية.
وتهدف الاطروحة التي قدمتها الطالبة هدى عبد العاكف كنعان، الى التعرف على تأثير المقابلات التحفيزية والهندسة النفسية في تخفيض الشيخوخة النفسية لدى الطالبات فاقدات الوالدين في المرحلة الإعدادية.
وتوصلت الاطروحة الى كشف شيوع الشيخوخة النفسية لدى الطالبات فاقدات الوالدين في المرحلة الاعدادية، وعند تجربة الاسلوبين المعتمدين في الاطروحة تبين تفوق الإناث في الشيخوخة النفسية وبالأخص ممن فُقدنَ أحد والديهما.
تواصل معنا لأي استفسار على الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي