جامعة البصرة تناقش اعتماد أنموذج القوى الخمس لتحديد الخيارات الاستراتيجية التسويقية لمصنع منسوجات ذي قار
أخبار الجامعات
100
01-03-2021
ناقش بحث الدبلوم العالي في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة البصرة اعتماد أنموذج القوى الخمس لتحديد الخيارات الاستراتيجية التسويقية لمصنع منسوجات ذي قار.
ويهدف البحث الذي قدمه الطالب عصام رحيم قاسم، الى تحليل وتشخيص دور أنموذج القوى الخمس في تحديد الخيارات الاستراتيجية التسويقية في مصنع منسوجات ذي قار.
وأستنتج البحث أن هناك تحديات كبيرة تواجه مصنع منسوجات ذي قار في مجال استراتيجية التسويق من خلال مراجعة الكشوفات والتقارير المالية.
واوصى البحث بضرورة تخصيص الإمكانات المادية والبشرية الخاصة لتطوير واقع التسويق ودعم المخططين الاستراتيجيين وتفعيل القوانين والتشريعات لدعم المنتج الوطني.