جامعة البصرة تناقش الدافعية والتنظيم الذاتي للتعلم وعلاقتهما بالتحصيل الدراسي
141
13-09-2020

ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة البصرة الدافعية والتنظيم الذاتي للتعلم وعلاقتهما بالتحصيل الدراسي لدى طلبة الجامعة.

تناولت الرسالة التي قدمتها الطالبة عذراء جبار ستار دراسة دافعية طلبة الجامعة وتنظيمهم لذاتهم وتعلمهم.

وتوصلت الرسالة الى ان الطلبة الذين يتلقون الدافعية من جمهور العينة هم من مرتفعي التحصيل، وانهم يمتلكون التنظيم الذاتي، فضلا عن وجود علاقة ارتباطية موجبة بين الدافعية والتنظيم الذاتي.

عناوين ذات صلة
البوابــــــات والخدمات الإلكترونية
اخر الأخبار

التواصل مع الوزارة

تواصل معنا لأي استفسار على الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي