ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة تكريت اطروحة دكتوراه حول الضبط المعرفي الذاتي وعلاقته بدافعية الانجاز الاكاديمي وبعض اساليب التفكير لدى طلبة الجامعة.
وتهدف الاطروحة التي قدمتها الطالبة تحرير نزهان رشيد الى التعرف على الضبط المعرفي الذاتي ودافعية الانجاز الأكاديمي وبعض اساليب التفكير لدى طلبة الجامعة والتعرف على الفروق في الضبط المعرفي الذاتي حسب متغير الجنس (ذكر – أنثى) والتخصص (علمي – انساني) ودافعية الانجاز الأكاديمي.
وتضمنت الاطروحة التعريف بأساليب التفكير حسب متغيري الجنس والتخصص ومعرفة العلاقة بين الضبط المعرفي الذاتي وبعض اساليب التفكير ومعرفة العلاقة بين دافعية الانجاز الأكاديمي ومعرفة العلاقة بين الضبط المعرفي الذاتي ودافعية الانجاز الأكاديمي من خلال تحليل عينة عشوائية طبقية بلغت (4000) طالب وطالبة من جامعة تكريت.
تواصل معنا لأي استفسار على الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي