ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة واسط الامن الوجودي وعلاقته بالتعاطف لدى طلبة المرحلة الاعدادية.
تهدف الدراسة التي اعدتها الطالبة فوز علي فاضل الحركاني الى التعرف على الامن الوجودي والفروق ذات الدلالة الاحصائية فيه لدى الطلبة تبعا لمتغير النوع والصف الدراسي والتخصص، فضلا عن التعرف على التعاطف لديهم والفروق ذات الدلالة الإحصائية تبعا لتلك المتغيرات والعلاقة الارتباطية بين الحالتين والفروق في تلك العلاقة تبعا للمتغيرات المذكورة وبينت الدراسة مقياس الامن الوجودي الذي تكون من ٢٨ فقرة وبناء مقياس التعاطف الذي يتكون من ٢٥ فقرة تم تطبيقهما على عينة البحث البالغة ٤٠٠ طالب وطالبة من المرحلة الاعدادية اختيروا بالطريقة العشوائية الطبقية واظهرت الدراسة ان طلبة المرحلة الإعدادية يتمتعون بمستوى ضعيف في الامن الوجودي لدى الذكور افضل من الاناث بينما لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية لمتغير الصف والتخصص وان طلبة المرحلة الاعدادية لديهم تعاطف بمستوى عالي ولا يوجد فرق للتعاطف حسب نوع المتغير الاجتماعي والصف والتخصص ولا توجد علاقة بين متغيري البحث.
تواصل معنا لأي استفسار على الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي