اقامت كلية الهندسة في جامعة واسط، حلقة نقاشية عن تحسين تصميم خلاط الهواء والغاز الطبيعي المضغوط لمحرك الديزل ثنائي الوقود باستعمال حسابات ديناميكية الموائع.
وتهدف الحلقة، إلى بيان أهمية وفائدة استعمال البرامج الحديثة الخاصة بالتصميم والتحليل وإظهار النتائج على شكل صور وقيم رقمية التي من الصعب توضيحها عمليا في المختبرات مثل أظهار تجانس الخليط وتوزيعه بصورة منتظمة على سطح أو مكان معين.
وتضمنت الحلقة، دراسة تحليلية حول تطوير خلاط الهواء والغاز الطبيعي في محركات سيارات الغاز الطبيعي من حيث التجانس ونسبة الخلط التي بدورها تقلل انبعاث الغازات السامة وتحافظ على كفاءة المحرك وتقلل الكلفة المالية من جراء استعمال الوقود التقليدي (الديزل، البنزين).
تواصل معنا لأي استفسار على الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي