رسالة ماجستير في الجامعة التقنية الوسطى تناقش الدلالة الاستعارية في سياق الإعلان التلفزيوني
أخبار الجامعات
420
23-03-2021
ناقشت رسالة ماجستير في كلية الفنون التطبيقية بالجامعة التقنية الوسطى الدلالة الاستعارية في سياق الإعلان التلفزيوني.
وتهدف الرسالة التي قدمتها الطالبة فردوس فلاح حسن إلى تحديد الكيفية التي تسهم في تكوين معاني جديدة من خلال الدلالة الاستعارية بسياق الإعلان التلفزيوني.
وبينت الرسالة ان الاستعارة هي أحد الأساليب البلاغية التي يلجأ إليها عدد من مخرجي الإعلانات من اجل إيصال معان ودلالات ما يجعلها متجسدة ماديا.
وأوصت الرسالة بدراسة الأساليب الفنية لتركيب الصوت في الإعلان التلفزيوني، فضلا عن الاهتمام بمفردة الاستعارة لأنه واسع التداخل والتعبير في الإعلان التلفزيوني.