ناقشت رسالة ماجستير في كلية الهندسة بجامعة البصرة، دراسة حصاد الطاقة من منظومة التعليق للمركبات.
وتضمنت الرسالة التي قدمها الطالب مرتضى قاسم دينار، اشتقاق ونمذجة نظام حصاد الطاقة باستخدام نظام التعليق غير الخطي لنموذج كامل للمركبة باستخدام برنامج (الماتلاب) حيث يتكون النظام من أسطوانة هيدروليكية ومكبس وصمام ثلاثي والمحرك الهيدروليكي.
وبينت الرسالة استخدام ثلاثة مستويات ضغط مختلفة (10، 30، و50 بار)، إلى جانب ثلاث إشارات إدخال مختلفة (عشوائية، جيبية، ومربعة) ونظام تحكم مشتق متكامل نسبي كسري.
واستنتجت الرسالة أن خصائص الأداء لأنظمة التعليق التجديدي يمكن أن تكون قريبة من خصائص أداء أنظمة التعليق النشط وأفضل من الانظمة البسيطة والكهرومغناطيسية.
تواصل معنا لأي استفسار على الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي