رسالة ماجستير في جامعة القادسية تبحث التفكير الإحاطي وعلاقته بالأسلوب المعرفي
341
26-09-2019

بحثت رسالة ماجستير في كلية الآداب بجامعة القادسية، التفكير الإحاطي وعلاقته بالأسلوب المعرفي (التأملي – الاندفاعي) لدى الطلبة المتميزين وغير المتميزين.

وتهدف الرسالة للطالبة رقية عباس إلى التعرف على قياس التفكير الإحاطي, ودلالة الفرق في التفكير الإحاطي على وفق متغير نوع الطلبة, إضافة إلى قياس الاسلوب المعرفي (التأملي-الاندفاعي), ودلالة الفرق في الأسلوب المعرفي (التأملي – الاندفاعي) على وفق متغير نوع الطلبة (المتميزين/غير المتميزين).

وتوصلت الرسالة الى وجود فرق ذي دلالة إحصائية في التفكير الإحاطي على وفق نوع طلبة المدرسة ( المتميزين – غير المتميزين ) لمصلحة الطلبة المتميزين, وكذلك وجود فرق ذي دلالة إحصائية في التفكير الإحاطي على وفق نوع الأسلوب المعرفي للطلبة ( تأمليون – اندفاعيون) لمصلحة الطلبة التأمليين, وعلاقة ارتباطية موجبة عالية نسبياً بين التفكير الإحاطي والأسلوب المعرفي (التأملي – الاندفاعي).

عناوين ذات صلة
البوابــــــات والخدمات الإلكترونية
اخر الأخبار

التواصل مع الوزارة

تواصل معنا لأي استفسار على الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي