ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة القادسية تناقش تقويم مسائل الفيزياء الرياضية في محتوى الكتب الدراسية للمرحلة الثانوية وفقا الى مهارات التفكير الاستدلالي.
وتهدف الرسالة التي قدمها الطالب عادل عظيم حمزة، الى التعـرف علـى مدى تضمـين محتوى مسائل كتـب الفيزيـاء للمرحـلة الثانـوية لمهارات التفكير الاستدلالي وتقويم محتوى مسائل كـتب الفـيزياء للمرحـلة الثانوية وفقاً لمهارات التفكير الاستدلالي.
وتناولت الرسالة، مسائل كتب الفيزياء للمرحلة الثانوية مجتمعة كانت مهتمة في مهارات التفكير الاستدلالي حيث حصلت على نسبة (80,62 %) وعند مقارنتها مع النسب المحكية التي اعتمدها الباحث فإنها تعد (عالية) فضلا عن وجود تباين في مسائل كتـب الفيزياء للمرحلة الثانوية من كتاب الى آخر في مستوى تضمين مهارات التفكير الاستدلالي كما هناك مؤشرات لم تحصل على أي تكرار وأخرى حصلت على تكرارات قليلة.
تواصل معنا لأي استفسار على الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي