بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى أثر توظيف استراتيجية خلية التعلم في تصويب الاخطاء الاملائية لدى تلميذات المرحلة الابتدائية.
وتوصلت الرسالة التي تقدمت الطلبة رؤى حسين وادي الى ان تفوق تلميذات المجموعة التجريبية اللاتي صوبْنَ الأخطاء الإملائية باستراتيجية خلية التعلُّم على تلميذات المجموعة الضابطة اللاتي صوبْنَ الأخطاء الإملائية بالطريقة الاعتيادية، وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسط درجات تلميذات المجموعة التجريبية اللاتي يصوبنَ الأخطاء الإملائية باستعمال (استراتيجية خليّة التعُّلم)، ومتوسط درجات تلميذات المجموعة الضابطة اللاتي يصوبنَ الأخطاء الإملائية بالطريقة الاعتيادية ولصالح المجموعة التجريبية
واوصت الرسالة بضرورة الإفادة من استراتيجية خلية التعلُّم في تصويب الأخطاء الإملائيّة لتلميذات الصف الخامس الابتدائي لما لها من أثر إيجابي في تعلُّم المهارات الإملائية، فضلا عن التنوع في استعمال استراتيجيات التدريس وطرائقه الحديثة في تدريس تلامذة المرحلة الابتدائية مادة الإملاء من قبل معلمي اللغة العربية ومعلماتها
تواصل معنا لأي استفسار على الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي