رسالة ماجستير في جامعة كربلاء تناقش مقومات نجاح التسويق الرقمي المصرفي
390
09-06-2021

ناقشت رسالة ماجستير في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة كربلاء مقومات نجاح التسويق الرقمي المصرفي وتأثيرها في التموضع الذهني.

وتهدف الرسالة التي قدمها الطالب غازي فيصل البير، الى التعرف على دور مقومات نجاح التسويق الرقمي المصرفي في التموضع الذهني للمصارف التجارية في العراق.

وتناولت الرسالة أثر أبعاد المتغير المستقل (الجذب، والاستغراق، والاحتفاظ والتعلم، والتواصل)، فضلا عن تأثير ابعاد المتغير المعتمد التموضع الذهني التي تضمنت كل من (المعرفي، والاجتماعي، والسلوكي والنفسي).

تناولت الرسالة عينة العاملين في ادارات التسويق لـ (12) مصرفا من المصارف الأهلية في محافظات الفرات الأوسط.

وبينت الرسالة ان أدوات التسويق الرقمي تؤثر بشكل واضح على التموضع الذهني للمصارف التجارية العاملة في محافظات الفرات الاوسط، اذ كانت نسبة التأثير حسب استجابة افراد العينة مرتفعة ما دل على ان المصارف تنتهج وتتبنى فكرة التسويق الرقمي وتسعي الى توظيفه بشكل واضح.

واكدت الرسالة ضرورة التركيز على تدريب العاملين بقسم التسويق على التعامل مع التغيرات وسياسات وادوات التسويق العالمي الحالية لما لذلك من أثر واضح على تقدم المصارف التجارية.

عناوين ذات صلة
البوابــــــات والخدمات الإلكترونية
اخر الأخبار

التواصل مع الوزارة

تواصل معنا لأي استفسار على الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي