بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ميسان، مستوى المعرفة التكنلوجية على وفق أطار TPACK لأعضاء هيئة التدريس في جامعة ميسان.
وتضمنت الرسالة التي قدمها الطالب راسم محمد شولي الكشف عن مستوى المعرفة التكنولوجية على وفق اطار TPACK لأعضاء هيئة التدريس في جامعة ميسان واختلاف مستوى المعرفة التكنولوجية لديهم وفقا لمتغيرات (التحصيل الاكاديمي – الجنس – اللقب العلمي).
وبينت الرسالة أنَّ (TPACK) يقوم على العلاقات والتفاعلات بين المكونات الثلاثة الأساسية للمعرفة (التكنولوجيا، وعلم التربية، والمحتوى) وتتقاطع هذه الأنواع من المعرفة لينتج سبعة مجالات يتضمنها الإطار هي المعرفة التكنولوجيةTK ومعرفة المحتوىCK والمعرفة التربوية PK والمعرفة التربوية اللازمة لتدريس المحتوى(PCK) , والمعرفة التكنولوجية اللازمة لتدريس المحتوى(TCK) , والمعرفة التربوية اللازمة لتوظيف التكنولوجيا في التدريس (TPK) والمعرفة التربوية والتكنولوجية اللازمة لتدريس المحتوى (TPCK)، وأن الإطار يقدم نموذجا لدمج التكنولوجيا في المناهج الدراسية.
تواصل معنا لأي استفسار على الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي