ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة واسط، تقويم أداء معلمي العلوم وفق نظرية الذكاءات المتعددة.
وتهدف الرسالة التي قدمها الطالب باقر جاسم حسن العلاف الى تقويم أداء المعلم على وفق المهارات التدريسية من حيث الذكاء اللغوي والاجتماعي والمكاني والحركي, فضلا عن الذكاء الشخصي , والطبيعي من خلال الإجابة على عدة أسئلة منها المستوى العام لأداء معلمي العلوم وفق نظرية الذكاءات المتعددة .
وتناولت الرسالة تحديد مجتمع البحث بمعلمي العلوم في محافظة واسط قضاء الكوت للعام الدراسي 2018/2019 والبالغ عددهم 449 معلما ومعلمة، واختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية الطبقية بنسبة 20% من المجتمع التي ضمت 90 معلما ومعلمة منهم 14 معلم علوم و76 معلمة علوم تباينت مستوياتهم من حيث المؤهل العلمي وعدد سنوات الخبرة التعليمية .
وأظهرت الرسالة ان أداء معلمي العلوم للمهارات الأدائية التعليمية على وفق نظرية الذكاءات المتعددة بشكل عام يصل إلى المستوى المطلوب بموجب المقياس الحالي وتوافر المهارات الأدائية
تواصل معنا لأي استفسار على الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي