مؤكدا الجاهزية لاستقبال العام الدراسي الجديد .. وزير التعليم يتفقد مشاريع البنى التحتية والقاعات الدراسية في جامعتي بغداد والنهرين
2080
20-08-2023

تفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي عددا من مشاريع البنى التحتية والقاعات الدراسية في جامعتي بغداد والنهرين.

وتابع وزير التعليم مسار تنفيذ المشاريع والقاعات على وفق مؤشرات الحاجة الى توسيع طاقة البيئة الجامعية من أجل استيعاب الاقبال المتزايد على التعليم الجامعي مؤكدا في الوقت نفسه جاهزية الجامعات لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2023.

وأوضح خلال الجولة التفقدية أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعاتها تعمل على سياسة إجرائية مدروسة ترتبط ارتباطا وثيقا بالاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم في العراق (2031/2021) مؤكدا أن هذه المتابعات والزيارات المكثفة تمثل التزاما حكوميا بتطوير مناخات التعليم العالي والبحث العلمي.

وتابع أن تحديث البنايات الجامعية واستكمال مشاريعها يأتي انسجاما مع متطلبات التحول الجوهري في المسار التعليمي والأكاديمي من خلال اعتماد عملية بولونيا في تخصصات الهندسة والعلوم في الجامعات الحكومية والأهلية.

واستمع وزير التعليم الى شرح واف من رئيس جامعة بغداد الدكتور منير السعدي ورئيس جامعة النهرين الدكتور علي عبد العزيز الشاوي عن توقيتات تنفيذ المشاريع ومرتكزات استكمالها في ضوء موازنة الدولة الاتحادية.


 

دائرة الإعلام والاتصال الحكومي

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

20 آب 2023

عناوين ذات صلة
البوابــــــات والخدمات الإلكترونية
اخر الأخبار

التواصل مع الوزارة

تواصل معنا لأي استفسار على الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي