ناقشت أطروحة دكتوراه في كلية التربية بالجامعة المستنصرية، فاعلية أنموذجي ياكر وآدي شاير في تحسين اكتساب طلاب المرحلة المتوسطة للمفاهيم النحوية، وزيادة مستوى استيعابهم واتجاههم لمادة النحو.
وتضمنت الأطروحة المقدمة من الطالب عبد الرزاق جميل إبراهيم، الاعتماد على عينة من طلاب الصف الثاني المتوسط الذين تم تقسيمهم إلى مجموعتين، تلقت الأولى مادة النحو بالطريقة التقليدية، فيما درست المجموعة الثانية وفق أنموذجي ياكر وآدي شاير، وإجراء عدد من الاختبارات لبيان تأثير الإنموذجين في تلقي الطلاب للمفاهيم النحوية، وتحليل مقياس الاتجاه نحو المادة.
وتوصلت الأطروحة إلى فاعلية التدريس على وفق إنموذجي آدي شاير وياكر، وتفوقه على الطرق التقليدية من حيث اكتساب الطلاب للمفاهيم النحوية وزيادة إدراكهم لمادة النحو.
تواصل معنا لأي استفسار على الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي