نظمت كلية التربية الأساسية بالجامعة المستنصرية، ورشة عمل افتراضية عبر تطبيق (Google Classroom)، عن إيجابيات وسلبيات التعليم الإلكتروني في ظل أزمة فيروس كورونا، بمشاركة عدد من التدريسيين والمختصين.
وتهدف الورشة إلى تسليط الضوء على أهمية التعليم الإلكتروني، المتبع في العديد من جامعات الدول المتقدمة، وبيان الإيجابيات التي يقدمها هذا النوع من التعليم عن بعد، خلال مدة تعطيل دوام التدريسيين والطلبة جراء أزمة فيروس كورونا الراهنة، وبيان أهم الوسائل التقنية والبرمجية الحديثة المرتبطة بالتعليم الإلكتروني، ومناقشة وتشخيص ومعالجة الجانب السلبي والصعوبات والمشكلات التي قد تواجه التعليم بهذا الاسلوب.
وتضمنت الورشة محاضرة قدمها التدريسي في كلية التربية الأساسية الدكتور محمد صبيح محمود، تناول خلالها التعريف بمفهوم التعليم الإلكتروني وتأريخ نشأته وأهدافه وإجراءات تطبيقه، والفوائد والمزايا التي يوفرها للتدريسيين والطلبة، وأساليب التعامل مع منصات التعليم الإلكتروني العالمية والموجود على موقع الجامعة الرسمي، وكيفية الدخول إلىها ورفع المحاضرات المطبوعة والفيديوية من خلال رمز المادة، وآلية التفاعل والتواصل مع الطلبة.
واوصت الورشة بضرورة تعزيز الاعتماد على التعليم الإلكتروني مستقبلاً ليكون مكملاً للتعليم التقليدي، والعمل على توفير جميع المتطلبات اللازمة له، والتي تتضمن إدخال بنية تحتية عالية الجودة لشبكة الإنترنت في الجامعات، وإنشاء القاعات الافتراضية وتدريب الطلبة على مهارات التعامل مع الحاسوب.
تواصل معنا لأي استفسار على الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي