رئيس الجامعة المستنصرية يفتتح منصة قسم علوم الجو للتعليم الإلكتروني (ASD)
291
25-04-2020

افتتح رئيس الجامعة المستنصرية الأستاذ الدكتور حميد فاضل التميمي، المنصة التعليمية الإلكترونية (ASD) لقسم علوم الجو في كلية العلوم، بمشاركة عدد من التدريسيين في مختلف الأقسام العلمية.

وقال رئيس الجامعة المستنصرية، في كلمةٍ فيدوية عبر تطبيق  (Zoom)،  إن إنشاء منصة للتعليم الإلكتروني في ظل التحديات الراهنة وما يشهده البلد جراء أزمة فيروس كورونا، يؤكد شعور الملاكات التدريسية بالمسؤولية تجاه ترسيخ تجربة التعليم الإلكتروني، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي وبشكل فاعل لإنجاح هذه التجربة التي فرضتها الظروف الراهنة، مؤكداً استمرار رئاسة الجامعة بدعم جميع الأفكار والمبادرات التي تسهم في تذليل العقبات التي تواجه الطلبة، والعمل على توفير بيئة تعليمية مناسبة لمتطلبات العصر مع الحفاظ على مقومات الرصانة العلمية.

من جانبه أكد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور مصطفى ضياء الحسني، أهمية استثمار تجربة التعليم الالكتروني إلى مرحلة ما بعد كورونا، سيما وأنها تعّدُ اتجاها تعليمياً حديثاً متبعاً في العديد من البلدان المتقدمة لما تحتويه من مميزات تقنية متطورة، معلناً عن توجيه مركز الحاسبة الإلكترونية في الجامعة ببرمجة بوابة إلكترونية (Online eLearning Portal) ضمن موقع الجامعة الرسمي تضم جميع فعاليات التعليم الإلكتروني من ورش عمل وندوات ومحاضرات علمية.

بدوره أشاد عميد كلية العلوم الدكتور محمد فرج شذر، بجهود منتسبي قسم علوم الجو التي تسعى دوماً لمواكبة التطورات العلمية وتسخيرها في خدمة طلبة الدراسات الأولية والعليا، مشيراً إلى سعي عمادة الكلية لتعميم هذه التجربة على باقي الأقسام العلمية لإنشاء منصات مماثلة.

إلى ذلك أوضح رئيس قسم علوم الجو الدكتور حازم حمود حسين، أن المنصة تعمل على توفير خدمات متقدمة في مجال التعليم الإلكتروني، عن طريق تبويب جميع المحاضرات الإلكترونية والورقية والفيديوية التي تقدم إلى الطلبة في مكان واحد يسهل الوصول إليه، فضلاً عن تنظيم الجداول الدراسية وإدامة التواصل بين التدريسيين والطلبة في محاكاة لأوقات الدروس الاعتيادية، وإمكانية مراقبة الحضور والتفاعل مع المحاضرات.

عناوين ذات صلة
البوابــــــات والخدمات الإلكترونية
اخر الأخبار

التواصل مع الوزارة

تواصل معنا لأي استفسار على الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي