رسالة ماجستير في جامعة ديالى تناقش أثر توظيف استراتيجية فجوة المعلومات في تحصيل تلميذات الصف الخامس الابتدائي في مادة قواعد اللغة العربية
41
05-11-2019

ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى أثر توظيف استراتيجية فجوة المعلومات في تحصيل تلميذات الصف الخامس الابتدائي في مادة قواعد اللغة العربية في تخصص طرائق تدريس اللغة العربية.

وتهدف الرسالة التي قدمتها الطالبة (نهى هادي حسين) الى معرفة اثر توظيف استراتيجية فجوة المعلومات في تحصيل تلميذات الصف الخامس الابتدائي في مادة قواعد اللغة العربية .

وبينت الرسالة أن استراتيجية فجوة المعلومات أثبت فاعليتها في زيادة تحصيل تلميذات الصف الخامس الابتدائي لمادة قواعد اللغة العربية وزادت من حماس المتعلمين نحو الدراسة والبحث والتفكير والتعاون فيما بينهم مراعية الفروق الفردية وعملت على زيادة الدافعية لدى التلميذات للتعلم .

واوصت الرسالة بضرورة إقامة دورات تدريبية للمعلمين والمعلمات لتزويدهم بأحدث الاساليب والاستراتيجيات والطرائق التدريسية الحديثة، واعتماد الاستراتيجيات الحديثة التي تجعل المتعلم محور العملية التعليمية، وإعداد دليل خاص بالمعلم يشمل نماذج توضح كيفية استعمال الاستراتيجيات التعلم النشط ومنها استراتيجية فجوة المعلومات .

عناوين ذات صلة
البوابــــــات والخدمات الإلكترونية
اخر الأخبار

التواصل مع الوزارة

تواصل معنا لأي استفسار على الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي