ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية جامعة واسط, اثر إستراتيجية سوم في تحصيل تلميذات الصف الخامس الابتدائي في مادة العلوم واتجاههن نحوها, للطالبة وفاء علي عاشور .
وتضمنت الرسالة عينة من تلميذات الصف الخامس الابتدائي والبالغ عددهن (67) تلميذة وتم تحديد المجموعتين الضابطة والتجريبية عشوائيا موزعتين بواقع (34) للمجموعة التجريبية ( 33) للمجموعة الضابطة.
وبينت الرسالة اثر هذه الاستراتيجة في تحصيل التلميذات من خلال فرضيتين صفريتين تذهبان باتجاه انه لايوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى(0,05) بين متوسط درجات تلميذات المجموعة التجريبية اللاتي درسن بإستراتيجية سوم ومتوسط درجات تلميذات المجموعة الضابطة اللاتي يدرسن بالطريقة الاعتيادية في الاختبار التحصيلي في مادة العلوم، وكذلك في مقياس الاتجاه نحو المادة .
وتوصلت الرسالة إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة لتلميذات الصف الخامس الابتدائي في الاختبار ألتحصيلي لمادة العلوم ولصالح المجموعة التجريبية وكذلك في مقياس الاتجاه ولصالح نفس المجموعة.
تواصل معنا لأي استفسار على الخدمات التي تقدمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي